إحذري من شيخوخة البشرة ؟

من المعروف أن البشرة مع تقدم السن تصبح اكثر تأثر بالعديد من العوامل مثل استعمال منتوجات غير مﻻئمة لبشرتك ، التلوث، وخاصةً التعرض الكثير إلى أشعة الشمس فيجعلها باهتة اللون و فاقدة للحيوية ، وينتهي بيها الامر إلى شيخوخة مبكرة وغير صحية و متراخية و تبدو اكبر سنا .
الكثيرات منا تبحث عن بشرة اكثر شبابا لمظهر جميل ولاحساس بالراحة والشعور بالثقة، وهذا يحتاج منك بعض الاهتمام الدائم ببشرتك وبادق التفاصيل اليومية لبشرة دائمة الشباب. 
-الفرق بين البشرة الشابة و الغير شابة :
عند فقدان البشرة الكوﻻجين تبدأ طلقائيا بفقدان حيويتها و نضارتها مما تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة
وتكون اكثر جفافا ، اما بالنسبة للبشرة الشابة فتتمتع بتوازن ملموس و يكون الكوﻻجين في البشرة نشط لذلك تكون البشرة لينة ورطبة وخالية من التجاعيد.
كيف و هل تتأثر البشرة بالصحة العامة للإنسان :
مفتاح الحفاظ على صحة البشرة في يديك فهو مقياس لسﻻمة جسمك من الأمراض و ذهنك من الافكار السلبية فبشرتك مؤشر لصحتك و كل مايتطلبه الامر منك شيئ بسيط وهو يجب عليك القيام بكل الإحتياجات التي تحتاجها بشرتك في كل مراحل العمر للحفاظ على صحتها وتستمتعي ببشرة جيدة كلها شباب. 
-من ماذا يتكون الجلد:
البشرة تتكون من الطبقة الخارجية أو بما تسمى العلوية من الجلد و هي تغطي خمس طبقات اخرى ، اعﻻها الطبقة التي تتخلص دائماً من الخﻻيا الميتة و تعوضها الخﻻيا الجديدة و الصحية، وكذلك تحافظ على مستوى الرطوبة فيها ، وتحمي الجلد من الكائنات الدقيقة. 
اما الطبقة التالية وتسمى بالمتوسطة تتكون من أنسجة رابطة مثل الايﻻستين و الكوﻻجين و تضم عددا كبيرا من المكونات الهامة منها الغدد الدهنية، والبصيﻻت الشعر، و الأوعية الدموية و النهايات العصبية و غدد العرق، 
اما الطبقة الجلدية هي الطبقة الاعمق وهي مرتبط بالعضﻻت الاسفل منها وتحتوي على الأنسجة الدهنية.
-كيف تصاب البشرة بالشيخوخة :
تحدث الشيخوخة بطريقتين داخلية و خارجية. 
داخلية وهي عملية التقدم في السن بشكل طبيعية و فيها يميل الجلد إلى جفاف البشرة بشكل طبيعي، مع تقدم في السن  مما يسبب ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد .
اما الشيخوخة الخارجية فهي من تأثير العوامل الخارجية ، كالتدخين و التلوث و التعرض لأشعة الشمس و عدم النوم لفترة كافية و غيرها من العوامل التي تجعل البشرة تشيخ قبل أوانها. 
-نصيحة :
يجب الاحتياط من كل هذه العوامل ، وكذلك اكل طعام يساعد في تنشيط الكوﻻجين في البشرة لتبقى شابة اكثر و اطول فترة

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟