5 خلطات طبيعية فعالة لشد الرقبة

اغلب البنات والسيدات تهتم بعناية بشرة الوجه متناسين منطقة الرقبة، فنجد العديد من السيدات تعانين من مشكﻻت الرقبة، كالاسمرار و ظهور التجاعيد و ترهﻻت الرقبة .إليك بعض الخلطات البسيطة وفعالة التي ستساعدك على حل كل هذه المشاكل ؟
-الخلطة الأولى:
*بياض بيضة
*ملعقة عسل
*ملعقة صغيرة من الجيلسرين
اخفقي بياض البيضة جيدا حتى تصبح قوامها كريمي، ثم يضاف اليها العسل والجيلسرين ويستخدم الخليط على البشرة الوجه و الرقبة و يترك لمدة نصف ساعة، ومن بعدها يغسل بالماء الدافئ ثم البارد.
فهذه الوصفة تساعد على شد ترهل الرقبة بشكل فعال.
-فيتامين E:
من افضل المنتجات التي ينصح باستخدامها لشد البشرة الوجه والرقبة هي الكريمات والزيوت الغنية بالفيتامين E ، يتميز هذا الفيتامين بخواص طبيعية مرطبة للبشرة، ويساعد على إزالة الترهﻻت والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه و الرقبة.
*زيت اللوز هو من اهم المصادر الغنية بفيتامين E، عند استخدامك المنتظم لزيت اللوز مع التدليك البشرة يساعد على شد البشرة بشكل مذهل.
-ماسك الفواكه:
*موزة
*بياض بيضة
الفواكه لها العديد من الفوائد لعﻻج مشاكل ترهل البشرة والرقبة.
قومي بهرس موزة مع بياض بيضة وامزجيهما جيدا مع بعض لتحصلي على خليط متماسك، واستعمليه كقناع على الرقبة لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.
هذا الخليط عﻻج فعال لشد الرقبة استمري على هذه الوصفة بانتظام لتحصلي على النتيجة المضمونة .
-تقشير البشرة والرقبة بانتظام:
يجب الحفاظ على حيوية البشرة بتقشيرها مرتين اسبوعيا على الأقل فهو امرا ضروري حيث تعمل على إزالة الجلد الميت ويساعد على تجديد الخﻻيا البشرة بطريقة صحية وطبيعية وتصبح اكثر نعومة ونضارة.
-البيض والليمون:
اخلطي بياض بيضة مع القليل من الليمون جيدا ثم يوضع على الرقبة لمدة نصف ساعة.
-نصيحة:
استخدمي هذه الخلطات الطبيعية للعناية بالرقبة لتجنب ظهور التجاعيد والترهﻻت، فالرقبة الجميلة تعطيك مظهرا اكثر انوثة وجاذبية. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟