أسرار تدفعك لتناول الفراولة بإنتظام ؟

عندما تتجهي إلى الثلاجة بعد الشعور بإرتفاع درجات الحرارة وتأخذي منها حبات الفراولة التي تعزز إحساسك بالإنتعاش ،الفراولة من الفواكة الصيفية المحببة إلى قلب كل سيدة، فهي ترمز إلى الحب، بداية من شكلها الذي يشبه القلب إلى لونها الأحمر وطعمها اللذيذ. تعرفي فيما يلي على أشهر فوائد الفراولة التي ستجعلك تتناولينها بإستمرار.
* تحفز المادة الحمراء الموجودة في الفراولة والتي تسمى بالإنثوسيانين على حرق الدهون المخزنة في الجسم، لذ إذا كنت تتبعين إحدى أنظمة الرجيم فتناولي الكثير من الفراولة.
* تتميز الفراولة بغناها بالبوتاسيوم وفيتامين K والمغنسيوم اللازمين لصحة العظام.
* تحارب الفراولة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وتقاوم أمراض اللثة وتساعد على تبييض الأسنان.
* للفراولة دور كبير في تحفيز الذاكرة بنسبة 100%في وقت قصير، فقط تناولي الفراولة لمدة ثمانية أسابيع وستشعرين بالفرق.
* تعتبر الفراولة من الفواكة الغنية بكمية كبيرة من الألياف وقليلة السعرات الحرارية، فكوب من الفراولة يعطي لجسمك سعرات حراري قليلة .
* هل تعلمي أن الفراولة من الفواكة المضادة لإلتهاب وتحارب سرطان الرئة والفم وعنق الرحم .
* تحمي الفراولة من الشيخوخة المبكرة لاحتوائها على مادة البيوتين التي تعمل على تقوية الشعر والأظافر، كما تضم مضادات أكسدة تمنع من ترهل الجلد مبكرا.
* تناول الفراولة بانتظام يحمي العينين من الإصابة بالضمور الشبكي أي تلف الرؤية.
* من فوائد الفراولة أيضا أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد والتي تحمي من تصلب الشرايين وخطر الإصابة بأمراض القلب المتعددة.
* كوب واحد من الفراولة وقت الغضب بإمكانه أن يجعلك هادئة، وذلك لاحتواء الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يعمل على خفض ارتفاع الدم وتقليل التوتر مما يجعله بمثابة مهدئ طبيعي للجسم.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟