3 أقنعة لمكافحة ظهور التجاعيد العينين ؟

تجاعيد العين مشكلة عامة تبدأ في الظهور مع تقدم العمر كعرض أساسي من أعراض الشيخوخة. فكلما زاد سن الإنسان، أصبحت البشرة أكثر رقة وأقل مرونة فتتشكل الثنيات والخطوط الرفيعة بسهولة شديدة.
وأولى المناطق التى تظهر عليها التجاعيد هى البشرة المحيطة بالعين لأنها تكون رقيقة بطبيعتها، فلا تأخذ التجاعيد وقتا طويلا للنيل منها.
وفى بعض الأحيان تنشأ الخطوط الرفيعة حول وأسفل العين مع الحركة التلقائية والمستمرة لتعبيرات الوجه مثل الضحك والحزن الذي يجعل بشرة الجفون فى وضع مجعد كثيراً. كذلك كثرة دعك العين بالأيدي أو كثرة سحبها وشدها لوضع الكحل والآي لاينر.
هناك سبب علمي آخر لظهور التجاعيد، هو نقص بروتين الكولاجين بالبشرة الذي يساعد على تقوية مرونة البشرة. وهى مشكلة يعاني منها كثير من الفتيات فى وقتنا الحالي وتؤدي إلي ظهور التجاعيد فى سن صغيرة.
علاج التجاعيد ليس هيناً، لكنه ليس مستحيلا فى نفس الوقت، فإمكانك إعادة شد البشرة وإخفاء مظهر التجاعيد عن طريق إتباع نظام سليم للعناية بالبشرة و إتباع وصفات وأقنعة طبيعية تعيد لبشرتك الشباب من جديد.
- ماسك البيض لإزالة تجاعيد حول العين :
بياض البيض هو من بين أهم المواد التي ثبتت فعاليتها في غزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، وبالإضافة إلي ذلك يعمل بياض البيض علي إضفاء النعومة والنضارة المرغوب بها إلي البشرة. ويتم عمل الماسك من بياض بيضة واحدة مع عصير ½ ليمونة. ويتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون للبشرة الجافة، بينما يتم إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلي الخليط بدلاً من زيت الزيتون ليناسب البشرة الدهنية. يتم خلط المقادير المناسبة لبشرتك ومن ثم يتم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة تقريباً وبعد ذلك تغسل البشرة.
- ماسك الموز لإزالة تجاعيد حول العين :
ينصح في هذه الخلطة بهرس ثمرة موز ووضعها علي البشرة التي تعاني من التجاعيد حول العين، فالموز له قدرة عالية علي محاربة ومكافحة التجاعيد.
- قناع العسل والجزر لإخفاء تجاعيد حول العين :
يتم عمل خليط مكون من ½ ملعقة من عسل النحل مع قدر مناسب من عصير الجزر ومن ثم يوضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 : 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها.
- نصيحة :
هذه كانت مجموعة من أهم خلطات إزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، والتي تستخدم في جميع أنحاء العالم العربي والعالم وتأتي بنتائج جيدة للغاية. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب أو 2 لتر يومياً، بالإضافة إلي تناول أطعمة غنية بفيتامين C بصفة مستمرة كالبرتقال واليوسفي والجوافة. ومن ناحية أخري ينصح الخبراء بضرورة الإعتناء منذ فترة مبكرة بالبشرة خاصة بشرة الوجه، فهذا هو سر النضارة الدائمة والشباب الدائم للبشرة.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟