طرق فعالة لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية ؟

الرائحة الكريهة للأحذية مزعجة جدّاً و تسبب لنا و للآخرين ضيق كبير و شعور سيّء، من الضروري البحث عن طرق و وسائل تعمل على التخلّص من الرائحة الكريحة للأحذية و خصوصاً الأحذية الرياضيّة و الأحذية في فصل الشتاء، و يعود السبب في وجود ريحة للأحذية إلى وجود الغدد العرقيّة و الدهنيّة في القدم و مع قلّة التهوية تتكوّن الريحة الكريهه،و أيضاً إختلاف مستوى الهرمونات في الجسم خاصّة النساء الحوامل و الشباب في سن المراهقة يتسبّب برائحة كريهة للجسم بصورة عامّة.
أقدم لكِ في هذا المقال طرق سهلة و بسيطة تساعد في إزالة الرائحة الكريهه من الأحذية:
- قشر البرتقال :
صدقي أو لا تصدقي، فوضع قليل من قشر البرتقال داخل حذائك الشتوي أو الرياضي طوال الليل سيساعد على إزالة الرائحة الكريهة تماما في الصباح.
- الشمس :
من الضروري وضع الأحذية في الشمس بإستمرار لقتل البكتيريا و الميكروبات.
- بيكربونات الصوديوم :
تمتلك بيكربونات الصوديوم قدرة سحرية على إزالة الرائحة الكريهة للأحذية. انثري قليل من البودرة داخل الحذاء واتركيها لمدة ساعتين وستجدين أن الرائحة قد زالت تماما. ويمكنك نثر البودرة في الحذاء مباشرة قبل ارتدائه لمنع تكون رائحة كريهة خلال اليوم.
- ورق الجرائد :
قد تبدو هذه الطريقة غريبة، لكنها فعالة في التخلص من الرائحة الكريهة للأحذية. ضعي ورق الجرائد داخل حذائك لبضع ساعات وستلاحظين كيف قام بإمتصاص الرائحة الكريهة في وقت سريع.
- عشبت الشيح :
تعمل عشبت الشيح في إزالة الرائحة الكريهه للحذاء بوضع القليل من عشبت الشيح في الحذاء قبل النوم و إزالة هذه العشبة في الصباح و من ثم إرتداء الحذاء بكل ثقة
- بودرة الأطفال :
لبودرة الأطفال تأثير مماثل لبيكربونات الصوديوم، حيث أنها تقضي على الرائحة الكريهة سريعا. ويمكنك نثرها على قدميك قبل ارتداء الحذاء لتمنع تعرق قدميك ولتحافظ رائحتها طيبة لأطول فترة ممكنة.
- معطر ومنعم الملابس :
يمكنك إستخدام أكياس تعطير الملابس لإمتصاص الرائحة السيئة المنبعثة من الحذاء. ضعي شريحة واحدة داخل حذائك وأتركيها طوال الليل ليتمتع برائحة منعشة في الصباح.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟