إليكِ أسرار لمكافحة شيخوخة البشرة ؟

تعتبر التجاعيد المبكرة أو الخطوط الرفيعة هي مظاهر القلق لدى الكثير من النساء لهذا إليك نصائح لتجنب التجاعيد المبكرة والخطوط البيضاء فلا شك أن كل إمرأة ترغب في الحفاظ على جمالها وشبابها دائماً، ولهذا عندما تظهر علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الرفيعة والتجاعيد بالوجه تبدأ المرأة فى القلق على نضارة بشرتها وجمالها بشكل عام، ولكنها دون أن تدرك قد تساهم في إزدياد فرص ظهور التجاعيد على الوجه من خلال بعض العادات الخاطئة وإهمال رعاية بشرة الوجه، ومن ثم تبدأ في البحث عن العديد من الطرق لإزالة التجاعيد المختلفة.
و فى هذا المقال أقدم لك أفضل النصائح المجربة للوقاية من التجاعيد المبكرة للوجه والتجاعيد حول العين وغيرها وتقليل فرص ظهورها.
- التقشير الكيميائي للبشرة :
ينصح خبراء العناية بالبشرة بإستخدام تقنية التقشير الكيميائي باستخدام حمض السالسليك لتقشير البشرة وإعادة تجديد نمو الخلايا. فهي تقنية بسيطة تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة دون أي أضرار أو أثار جانبية على البشرة. لكن ينبغي أن تجرى تلك العمليات بمعرفة المختصين بعمليات التقشير الكيميائي للبشرة لتجنب حدوث أي أضرار. ويمكنكِ أيضًا استخدام مقشرات البشرة المتوافرة في الصيدليات والمتاجر الكبرى. لكن احرصي على تجربة تلك المنتجات على مساحة صغيرة من البشرة قبل استعمالها على بشرة الوجه للتأكد من عدم وجود أي حساسية أو تهيج للبشرة.
- ترطيب البشرة :
حافظي على ترطيب بشرتك من خلال شرب الماء بوفرة للحفاظ على نعومة البشرة وإزالة السموم المتراكمة التي قد تؤدي لظهور التجاعيد المبكرة. فينبغي شرب كمية من الماء لا تقل عن 8 أكواب يوميًا خلال اليوم.
- تناول الدهون الصحية :
من أفضل الدهون الصحية التي ينصح بتناولها هي الأوميجا 3 التي تتوافر في المكسرات والأسماك البحرية. فهي مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها وسيلة ممتازة للحفاظ على حيوية البشرة ومرونتها.
- إستخدمي المنتجات المناسبة للعناية ببشرتك :
إستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الرتينول ومضادات الأكسدة الأخرى يساعد على منع ظهور التجاعيد، الخطوط الدقيقة وتصبغات البشرة. كما ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام المنتجات الغنية بفيتامين C، الذي قد أثبت أنه يساعد على حماية البشرة من التلف عند التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما يساعد على تأخير ظهور أثار شيخوخة البشرة.
- تجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس :
يؤكد الخبراء بأن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر هو سبب ظهور التجاعيد بنسبة 95%. لذلك، إحرصي على إستخدام كريم واقي من الشمس SPF 30 قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الضارة.


Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟