تخلّصي من إسوداد الأصابع طبيعياً ؟

تعد الأيادي ونعومتها وطراوتها من معالم الأنوثة الواضحة والمتميّزة، التي تعكس إهتمام الأنثى بجمالها وصحتها. وقد تُبدي بعض السيدات عناية بأياديهن من خلال تدليك الأيدي والأصابع، وتقليم الأظافر وتجميلها بطلاء الأظافر. ولكن قد يقلقن بعض الشيء لظهور البشرة الداكنة على مفاصل الأصابع ويرجع ذلك إلى زيادة إنتاج الميلانين، وهي صبغة الجلد التي تحميه من الأشعة فوق البنفسجية، وتقلّل من فرص دباغته، وللتخلّص من إسوداد الأصابع قبل الزفاف إليك بعض العلاجات البسيطة و الفعالة :
* عليك فرك أصابعك كل يوم بعد الحمام ويعتبر هذا علاجٌ بسيطٌ للتخلص من اللون الداكن للمفاصل, و يمكنك إستخدام الليفة لإزالة الجلد الميت مع وضع مرطب بعد الغسل لتجنب جفاف الجلد.
* يعتبر الليمون أيضاً هو أحد المقومات الفعالة لتفتيح منطقة مفاصل الأصابع, وذلك بفرك شريحةٍ على الأصابع لمدة 5-8 دقائق كل يوم.
* يمكنك إضافة مزيج من عصير الليمون مع السكر وفركهم على المفاصل الداكنة, مع وضع بعض الكريم المرطب.
* يمكنك إستخدام اللبن, وهو من عوامل التبييض الطبيعية التي تخفف من البشرة الداكنة مع إضافة بضع قطراتٍ من عصير الليمون ووضعها على المفاصل و تركها لمدة 15 دقيقة ، ثمّ يغسل بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد .
- نصيحة :
اليدين من أكثر أعضاء الجسم حساسيةً وتأثراً بالعوامل الداخلية والخارجية, لذا يجب أن تراقبيها جيداً وتلاحقيها بالحلول والعلاجات الفورية.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟