الأطعمة الأكثر صحّة في العالم ؟

وفقاً للعديد من الدراسات والأبحاث المختلفة قد تم تحديد أكثر أطعمة صحية ومغذية للإنسان كما أنها تعمل علي تقليل خطر الإصابة بمختلف الأمراض. وبشكل عام تعتبر الأطعمة العشرة التالية هي أكثر غذاء صحي للإنسان على مستوى العالم لها فوائد عظيمة على صحة الجسم فالإنسان يبحث دائما عن الأطعمة الصحية التي تجعله دائما في حال جيدة. لذلك يجب أن نجعل الأطعمة الصحّية جزءاً من نظامنا الغذائي، إليكِ الأطعمة الأكثر تعزيزاً للصحّة، فتعرّفوا عليها من خلال هذا المقال :
- الخضروات ذات الورق الأخضر :
إستهلاك الخضروات الورقية الخضراء يقلل بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وهذه الخضروات (جرجير، السبانخ، السلق، وغيرها) وتوفر نسبة عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، مثل الفيتامينات A، B6، C، E و K وكذلك الزنك والسيلينيوم والفسفور والنحاس وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز والحديد، وهذه الخضروات تؤكل نيئ
- الأسماك ذات الأحماض الدهنية :
تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي ذات فائدة لصحة القلب والجهاز العصبي، وتساعد في الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل النظام، وبالإضافة إلى ذلك فالأسماك الغنية بالأحماض الدهنية توفر فيتامينات A و D اللوز: قدّمنا لكم سابقاً العديد من النصائح حول اهمية تناول المكسّرات غير المملّحة وجعلها جزءاً من يومياتكم كوجبة خفيفة، لكنّنا اليوم سنضيء على اللوز تحديداً لأنّه يحتل المرتبة الثانية من اكثر الاطعمة صحّة في العالم. فاللوز غنّي بالحديد والكالسيوم والفيتامين ه والالياف والماغنيزيوم. كما أنّه يساعد على توازن مستويات الكولسترول في الدم، ويوفّر لكم ما تحتاجوه من بروتين واحماض دهنية اساسية.
- التوت البري :
هل تريدون أن تحموا أنفسكم من أمراض القلب والشرايين والسرطان وفقدان الذاكرة؟ لا حلّ امامكم إلا بتناول التوت البري ذات اللون اللون الازرق المائل الى البنفسجي. فهو يحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للاكسدة وهذا ما يساعد على الوقاية من كلّ الامراض التي ذكرناها. كما انّ التوت البري يساعد على حمايتكم من الوزن الزائد بسبب قدرته على تقليل تطوّر الخلايا الدهنية .
- البروكولي :
إذا كنتم تتساءلون عن نوع الخضار الأكثر صحّة في العالم، فبالتأكيد لا شيء ينازع البروكولي الذي يحتوي على انزيمات تساعد على ازالة السموم من الجسم. كما أنّ البروكولي لديه فعالية مثبتة من ناحية الوقاية من سرطان الثدي والمعدة والقولون. ويوفّر البروكولي كلّ ما تحتاجونه من مواد مغذّية للجسم كالكالسيوم والألياف وحمض الفوليك والمغذيات النباتية والبوتاسيوم والفيتامين سي والبيتا كاروتين. 
 - الثوم :
مهما كان الطعام الذي تحضّرونه، لا تنسوا إضافة الثوم سواء في الطبق نفسه او في الصلصة او كمعجون جانبي. فلن تتصوّروا مدى قدرة الثوم على انتاج مضادات الفيروسات والجراثيم والفطريات. وكلّما تناولتم الثوم، فكأنّكم أخذتم حبّة مضاد حيوي لمقاومة الامراض. وبالاضافة الى كلّ ذلك، فإنّ الثوم يخفّض الكولسترول بشكل ملحوظ ويقلّل امكانية الاصابة بأزمة قلبية. 
- اللوز :
قدّمنا لكم سابقاً العديد من النصائح حول أهمية تناول المكسّرات غير المملّحة وجعلها جزءاً من يومياتكم كوجبة خفيفة، لكنّنا اليوم سنضيء على اللوز تحديداً لأنّه يحتل المرتبة الثانية من اكثر الاطعمة صحّة في العالم. فاللوز غنّي بالحديد والكالسيوم والفيتامين ه والالياف والماغنيزيوم. كما أنّه يساعد على توازن مستويات الكولسترول في الدم، ويوفّر لكم ما تحتاجوه من بروتين واحماض دهنية اساسية. 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟