تعرفي على 5 نصائح للعناية بحاجبيكِ ؟

مثلما نعتني ببشرتنا وبعينينا وشعرنا، للإهتمام بالحاجبين نفس القدر من الأهمية. تعتبر الحواجب الميزة الأقل تقديراً في الوجه، ولكنها تملك القدرة على تجديد مظهرك. فالإهتمام بالحواجب ليست عملية مكلفة أو تتطلب وقتا طويلاً. ففي حال كنتِ تستعينين بأخصائية أو تقومين بتنظيف حواجبك بنفسك في المنزل، مع الرعاية المناسبة يمكن لحاجبيك أن يتمتعا بالصحة والجمال.
إليكِ بعض النصائح مقدمة التي جمعتها لك وهي نصائح أساسية للحصول على الرعاية المناسبة للحواجب:
- النصيحة الأولى : 
لا تستخدمي الشمع، بل الخيط :
على عكس العديد من الصالونات التي تستخدم الشمع حول حاجبيك، اختاري الخيط أو الملقط لإزالة الشعر. البشرة حول العينين حساسة جدا، وإذا لم يتم استخدام الشمع بشكل صحيح، يمكن أن يترك جروحات. يسمح لكِ استخدام الخيط رؤية التقدم، ويعطي الحواجب مظهراً طبيعيا ، خصوصا بالنسبة للرجال.
- النصيحة الثانية :
* إستثمري في زوج جيد من الملاقط :
للاعتناء بحاجبيكِ في المنزل، إستثمري في زوج جيد من الملاقط. تكون الملاقط مفيدة عندما تخرجين لحفلة أو اجتماع في المكتب، ولا تملكين ما يكفي من الوقت لزيارة الصالون. ولكن إحذري أثناء إستخدام الملقط حول عينيك.
- النصيحة الثالثة :
* شجعي النمو :
مثل الشعر على فروة الرأس، يمكن للحاجبين الإستفادة عند زيادة تناول فيتامين. تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين A ، C و E بما أنها ضرورية لنمو الشعر الصحي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية مثل الخروع، الليمون، والورد أو الخزامى التي تحافظ على حواجب صحية وجميلة. ينبغي تناول الأطعمة مثل الجزر، البطاطا الحلوة، البرتقال وغيرها من الفواكه.
- النصيحة الرابعة :
* رطبي حاجبيكِ بشكل منتظم :
بعد تنظيف حاجبيك، يجب التأكد من ترطيبهما بشكل صحيح من أجل الحفاظ على قوتهما وجمالهما. يحمي مرطب الحاجب الجيد من الملوثات والمخاطر اليومية الأخرى وفي المقابل يجعلها أكثر قابلية لترتيبها وأسهل في التعامل.
- نصيحة الخامسة :
* مشطي حواجبك :
عندما تستيقظين في الصباح، إستخدمي فرشاة رقيقة لتمشيط حاجبيك. يمكنكِ أيضا القيام بذلك قبل الخروج من المنزل للعمل. يمكنكِ أيضاً رشّ قليل من مثبت الشعر على الحواجب لإبقائها على حالها لمدة أطول من الزمن.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟