طرق طبيعية لعلاج النمش وبقع البشرة ؟

تبتغي جميع النساء الحصول على جمال لا تمتلكه الأخريات، ويلجأن لإستخدام مختلف المستحضرات التجميلية بقصد الحصول على النتائج المرجوة، لكن من الأفضل إستخدام الطب البديل ألا وهو العلاج بالأعشاب للحصول على نتائج مضمونة وآمنة، خاصةً إذا كان العلاج للجلد وما تحته، كي لا تتضرر البشرة وتتأثر مع مرور الوقت على المدى الطويل، وهنا نذكر وصفات مختلفة من الطب البديل لعلاج النمش الذي قد يظهر على مختلف المناطق من الجسم. بعض النساء يعتبرن النمش من علامات الجمال، لكن قد تجد الأخريات أنّه لا بد من التخلص منه للحصول على مظهر أصفى وأجمل. من الجدير بالذكر أنّ النمش هو نتيجة لتكون بقع على البشرة إثر التعرض للشمس لضعف الأنسجة الجلدية عادةً ما يظهر النمش على البشرة كبقع بنية أو حمراء نتيجة حروق الشمس. إلى جانب ذلك، فقد تظهر تلك البقع والصبغات على البشرة نتيجة لبعض العوامل المختلفة مثل تناول بعض الأدوية والعلاجات، بعض العوامل الوراثية، التغييرات الهرمونية، التوتر العصبي، علامات التقدم في العمر، وكثرة ظهور حب الشباب.
 وعلى الرغم من توافر العلاجات الطبية كالتبييض والتقشير الكيميائي التي قد تساعد على التخلص من تلك المشكلة، إلا أن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن تجربتها للحصول على نتائج مذهلة أيضًا.
خلال التعامل مع مشكلة بقع البشرة، فإنه لابد من الحرص على إستعمال منظف لطيف وتقشير البشرة بإنتظام للتخلص من تراكم خلايا الجلد الميت.
إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد  على التخلص من النمش وبقع البشرة
- قناع منقوع البقدونس :
يستخدم البقدونس في علاج أمراض جلدية وغيرها، ومنقوع البقدونس خاصة يتم شربه كدواء لعدة أمراض، لكن هنا سنستخدمه كغسول للوجه. نبدأ بتنقيع البقدونس في ماء يغلي على النار، ثم أبقيه في الماء حتى يتغير لونه، صفّي المنقوع من الورق، ودعيه فترة لكي يبرد، قد يضيف البعض نفس الكمية من الأحماض عصير الليمون، اغسلي وجهك جيدًا، ثم افركي بشرتك بمنقوع البقدونس، دعيه حتى يجف على البشرة، بعد ذلك بإمكانك إستخدام الكريمات المرطبة ومن ثم إغسلي بشرتك بعد 30 دقيقة. سترين الفرق بعينك.
- اللوز المطحون مع زيت الزيتون :
تنقع عدة ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل. وفي اليوم التالي، تقشر ثمار اللوز وتطحن ثم يضاف  زيت الزيتون مع اللوز المطحون حتى تتكون عجينة. يوضع الخليط على الوجه لمدة 15-20 دقيقة. وهو خليط فعال للبشرة الجافة.
- قناع شرائح البصل :
يشترك البصل مع عصير الليمون بوجود مواد مقشرة فيه، ما يجعله أحد أبرز الطرق المستخدمة في تقشير البشرة وإزالة البقع والنمش.
- قناع الشوفان مع الزبادي والعسل :
يخلط ربع كوب من دقيق الشوفان، مع 6 أونصات من الزبادي الطبيعي، 2 ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستعمل الخليط على البشرة لمرة أو مرتين خلال الأسبوع للتخلص من النمش ولعلاج حب الشباب أيضًا.
- صفار البيض وزيت الزيتون :
تخفق صفار بيضة واحدة جيدًا، ثم يضاف ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وعصير البرتقال، مع بعض قطرات من عصير الليمون وماء الورد. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.
- مقشر للبشرة من الشوفان والحليب :
حضري ماسك مقشر للبشرة من ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
يترك الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد لغلق المسام. وهو خليط مفيد للبشرة وخاصة البشرة الدهنية.
- للبشرة الجافة :
تخلط موزة مهروسة مع نصف كوب من زيت اللوز الحلو مع صفار بيضة واحدة.
- ماسك العسل مع ماء الورد :
تخلط نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد ويستعمل الخليط على البشرة.
- ماسك الخيار مع العسل :
تخلط نصف ثمرة من الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم تضاف 3 قطرات من زيت اللافندر.
- بياض البيض مع الليمون :
يخفق بياض بيضة واحدة جيدًا، ثم يضاف عصير نصف ليمونة. ويوضع الخليط على بشرة الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف جيدًا للتخلص من حب الشباب، بقع البشرة والنمش ايضًا.
- الشاي الأخضر ودقيق الأرز :
ينقع كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن ويغطى لمدة 10 دقائق. ثم يزال الكيس بعد ذلك، ويضاف 2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز لمشروب الشاي الأخضر، حتى تتكون عجينة خفيفة. توضع العجينة على الوجه لتهدئة البشرة الملتهبة، والتخلص من حروق الشمس وعلاج النمش.
- عصير الخيار :
عصير الخيار من أكثر العوامل الطبيعية التي تساعد على صفاء البشرة وتهدئة حروق الشمس والتخلص من بقع البشرة. كما يمكن أيضًا إضافة القليل من عصير الطماطم. علاوة على ذلك، فإن عصير الألو فيرا من العناصر المفيدة لعلاج بقع البشرة.
- نصيحة :

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن إستخدامها في حل مشكلة النمش. بالإضافة إلى المستحضرات الكيميائية التي تباع في الصيدليات وكريمات التفتيح وإزالة النمش والبقع، لك سيدتي حرية الإختيار فيما تستخدمين لبشرتك. أتمنى أن تكون هذه الوصفات قد أفادت وأدت النتيجة المطلوبة.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟