8 طرق بسيطة لتجنب ظهور تجاعيد البشرة ؟

هناك مثل قديم يقول أن التجاعيد تأتي بمباركة من العمر الطويل. لكن مع ذلك، تفضل الكثير من النساء تجنب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة. مع التقدم في العمر، تفقد البشرة الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن مرونة وشد البشرة. وكنتيجة لذلك، تظهر ترهلات البشرة، وتصبح أقل مرونة. كما تصبح طبقة الدهون تحت البشرة أرق، مما يؤدي لظهور التجاعيد.
فإن كنت ترغبين في تأخير ظهور تجاعيد البشرة، هناك بعض الطرق البسيطة والطبيعية التي تساعدك على الحفاظ على شباب وحيوية بشرتك. فينصح خبراء الأمراض الجلدية بإستخدام الكريمات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة كي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد.
وإليكِ بعض النصائح الفعّالة لتأخير ظهور تجاعيد البشرة.
ـ إستبدال القهوة بالكاكاو :
وجد الباحثون من خلال الدراسات التي اجروها حول التجاعيد ان للكاكاو فعالية لا تضاهى على التجاعيد اذ يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من مضار الشمس وتزيد من رطوبتها وتحسن من تدفق الدم إلى خلايا الجلد.  
- النوم على الظهر :
يؤدي النوم في وضعية معينة يوما بعد يوم الى ظهور "خطوط النوم" التي تنطبع على الطبقة الخارجية من البشرة والتي لا تزول لاحقا في النهار. يتسبب النوم على الجنب بظهور خطوط على الخدود والذقن. اما النوم على البطن فيؤدي الى ظهور خطوط على الجبين وبين الحاجبين. للحؤول دون ظهور خطوط جديدة على البشرة, من المستحسن الاستلقاء والنوم على الظهر. 
- تجنب العبوس و الإستعانة بنظارات القراءة :
يؤدي تكرار حركات معينة كالبعوس مثلا الى تشغيل عضلات الوجه بشكل مفرط مما يتسبب بظهور اخدود عريض تحت سطح الجلد. في نهاية المطاف يتحول الاخدود الى تجعيد, لذلك ينصح الخبراء بإراحة النظر عن طريق الاستعانة بنظارات القراءة ( عند الحاجة). ينطبق الامر ايضا على النظارات الشمسية التي من شأنها حماية البشرة المحيطة بمنطقة العين من مضار الشمس وتقي من العبوس.
- إستعمال الفيتامين C :
أشارت الدراسات أن الكريم الذي يحتوي على فيتامين  C يزيد من نسبة إنتاج الكولاجين ويحمي من المضار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية كما يساعد على تقليل إنتشار البقع الداكنة والكلف ويحد من إحمرار الجلد.
- عدم المبالغة في غسل الوجه :
يؤدي غسل الوجه المتكرر بالماء إلى نزع الرطوبة والزيوت الطبيعية عن سطح الجلد. تساهم الرطوبة والزيوت الطبيعية في حماية البشرة من العوامل الخارجية ومن التجاعيد لذلك من الأفضل غسل الوجه بصابون مرطب أو بهلام أو بكريم منظف لطيف على البشرة.
- إعتماد الصويا كمستحضر عناية بالبشرة :
يحمي الصويا الجلد ويحسن من مظهره ، فقد أشارت الدراسات أن وضع الصويا على البشرة أو تناوله على شكل مكملات غذائية من شأنه حماية البشرة من التجاعيد أو حتى شفاء بعض أضرار الجلد الناجمة عن الشمس. كما أثبتت الدراسات فعالية الصويا في تحسين بنية الجلد وتماسكه. 
- تناول المزيد من السمك مثل السلمون :
يحتوي سمك السلمون كغيره من اسماك المياه الباردة على كمية كبيرة من البروتين, المادة الاساسية للحصول على بشرة جميلة. ويعتبر السلمون ايضا مصدرا مهما لأحماض اوميغا 3 الدهنية. يؤكد الخبراء ان الاحماض الدهنية الأساسية تغذي البشرة وتحافظ على نضارتها وشبابها.
- إستخدام أحماض الفاهيدروكسي :
تساهم هذه الأحماض الطبيعية في شد الطبقة العليا لخلايا الجلد الميتة مما يقلل من ظهور المسام والخطوط الرفيعة والتجاعيد السطحية خصوصا حول منطقة العينين . يوجد في الاسواق اشكال اكثر فعالية من احماض الفا هيدروكسي من شأنها زيادة انتاج الكولاجين. من الضروري الحذر عند استعمال احماض الفا هيدروكسي كونها تزيد من حساسية الجلد على اشعة الشمس لذلك ينصح الخبراء بوضع كريم واق من الشمس يوميا خلال فترة العلاج.


Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟