قناع الطين الأخضر والحليب لتنظيف وتجديد البشرة الدهنية والمختلطة ؟

تعرف البشرة الدهنية والمختلطة بإفرازها للدهون والزيوت الزائدة عن الحد، مما يؤدي إلى تكاثر ونمو البثور والحبوب على سطح البشرة، والتي تتكون أيضاً نتيجة مسام البشرة الواسعة والتي تتراكم بها الأوساخ والسموم إذا لم يتم العناية الجيدة بها وتنظيفها بإستمرار ، و فى هذا المقال أقدم لكِ طريقة عمل أفضل خلطة على الإطلاق لتنظيف وتجديد البشرة الدهنية وهي مكونة من الحليب والطين.
- فوائد الطين للبشرة :
يعرف الطين أيضاً بفوائده التجميلية منذ قرون عديدة، فهو يدخل في مكونات العديد من مستحضرات التجميل لقدرته الطبيعية على تنظيف البشرة والعناية بها وإمتصاص الدهون والزيوت الزائدة بالبشرة، والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة والتي تساعد على ظهور الحبوب والبثور، كما يقشر البشرة ويجدد الدورة الدموية بها.
- فوائد الحليب للبشرة :
الحليب له فوائد متعدة للبشرة، حيث كان يستخدمنه الجميلات قديماً للعناية ببشرتهن، فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة ويرطبها بأمان، فيعيد إليها الحيوية ويجعلها رقيقة كبشرة الأطفال ناعمة.
المكونات :
* 3 ملاعق كبيرة طين أخضر
* القليل من الحليب
* ملعقتان ماء ورد
طريقة التحضير :
قومي بخلط كمية مناسبة من الحليب على الطين مع ماء الورد حتي تحصلين على عجينة ناعمة ورقيقة ، ثم طبقي طبقة صغيرة من الخليط على وجهكِ، وإتركي الخليط على بشرتكِ لمدة 45 دقيقة ، بعدها نظفي بشرتكِ بالماء الفاتر ثم بالماء البارد وتمتعي ببشرة سحرية نظيفة ورقيقة كبشرة الأطفال.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟