نصائح طبيعية لتخفيف نمو الشعر خلال شهر ؟

تحلم العديد من النساء بإزالة الشعر الزائد من جسمها بشكل نهائي لأن هذا سيمنحها الجمال و المظهر الرائع دائماً وبدون عناء، وهذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تؤرق المرأة و خاصة عندما يأتي موعد إزالته فيسبب ذلك الألم و تهيج البشرة في كثير من الأحيان، كما أن ظهور الشعر في الأماكن المرئية بشكل خاص مثل الوجه يتسبب في إصابة المرأة بالإحراج و يجعلها تفقد الثقة بنفسها.
و السبب الرئيسي لنمو الشعر الزائد في الجسم هو حدوث اضطراب في الهرمونات و خاصة هرمون الإستروجين الذي يحد من نمو الشعر في الجسم.
و لذلك أنصحك بما يلي من أجل التغلب على هذه المشكلة تدريجياً خلال شهر.
- عصير الليمون :
بعد أن تقومي بإزالة الشعر من جسمك بأية طريقة تشائين قومي بعصر ليمونة في طبق صغير ثم ضعي فيه قطعة من القطن ومرريها بالليمون و امسحي جسمك بها و حاولي أن تتحملي اللسعة الخفيفة التي ستشعرين بها لبضع ثوانٍ، لأن هذه الطريقة تقوم بتقليل نمو الشعر و تجعل لونه أشقر و بعد أن يجف الليمون من عليها قومي بغسلها بالماء.
- الشاي بالنعناع :
قومي بتناول كوب من الشاي بالنعناع كل يوم فهذا يجعل مستوى هرمون التستوستيرون يقل في جسمك مما يجعل الشعر الزائد لا ينمو كثيرا فيه.
- الترمس المر :
قومي بنقع الترمس في الماء الدافئ لمدة يوم كامل و بعد ذلك اغسلي جسمك بالمنقوع بعد إزالتك لشعر جسمك فهذا من شأنه ان بخفف من نمو الشعر ويطول من فترة ظهوره مرة اخرى.
- مشروب القرفة :
تناولي كوباً من مشروب القرفة كل يوم أو أضيفي القرفة إلى أي طعام تتناولينه فهذا من شأنه أن يقلل من نمو الشعر الزائد في جسمك و يعالج اضطراب الهرمونات.
- الخس :
تناولي الخس فهو يحتوي على عنصر الكروميوم الذي يعاون الجسم على التحكم في مستوى هرمون الأنسولين الذي يعد أحد أسباب زيادة الشعر في الجسم.
- المكسرات :
إحرصي على تناول المكسرات مثل البندق و الجوز و اللوز لأنها تمنح جسمك الأحماض الدهنية التي تجعل الشعر يقل نموه و توازن مستويات الهرمونات في جسمك.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟