4 نصائح للتخلص من حب الشباب وآثره ؟

الحبوب و البثور هي إحدى الأمراض الجلدية التي تصيب الرجال و النساء على حد سواء، و هذا يعتمد على الكثير من العوامل نذكر منها نوع البشرة و تعرض الجلد للشمس بشكل مستمر وتناول بعض أنواع الأغذية بكثرة مثل الشوكولاتة و الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، كما أن السن أيضا يعد أحد هذه العوامل.
أقدم لكِ أهم النصائح للتخلص من الحبوب والبثور سريعاً.
- التنظيف المستمر :
إحرصي على تنظيف بشرتك مرة كل يوم على الأقل حتى تتخلصي من الآثار المتخلفة من الحبوب و البثور و كي تمنعيها من الظهور على بشرتك أيضا و تجنبي استخدام مساحيق التجميل بكثرة لأن هذا يجعلها معرضة أكثر لظهور الحبوب و البثور عليها.
- زيت الخزامي :
إستخدمي زيت الخزامي فهو أحد أهم الزيوت التي تعالج الحبوب و البثور و يزيل الآثار الناجمة عنها و لاستخدامه بالطريقة المثلى قومي بخلطه بنقاط من الماء المعدني ثم ضعي فيه قطعة من القطن و امسحي به المنطقة المصابة مع الابتعاد عن عصر القطنة أو إزالة الزيت بل اتركيه على بشرتك طيلة الليل و كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.
- الزبادي :
قومي بمزج زبادي مع الخميرة صم ضعيه على بشرتك لمدة عشرين دقيقة.
- هلام الصبار :
قومي بإستخدام هلام الصبار على بشرتك فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يساهم في تقليل الاحمرار الذي يحدث في الجلد و التهيجات التي تحدث للبشرة كما إنه يمنع ظهور الندوب و الآثار التي تتخلف من الحبوب و البثور و إحرصي على إستخدامه في المراحل الأولى من الإصابة.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟