إليكِ مجموعة من النصائح لتفادي ظهور الهالات السوداء ؟

تظهر الهالات السوداء بسبب عدت عوامل ومن أهمها عدم شرب الماء و السوائل بالكميات الكافية و قلة المعادن و الفيتامينات التي يحصل الإنسان عليها من غذائه و لا سيما الحديد.
و في هذا المقال أقدم لكِ أفضل نصائح ووسائل يومية للتخلص من الهالات السوداء سريعاً:
- الخيار :
ضعي شرائح الخيار على عينيك و اتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع.
- النوم الصحي لمدة 8 ساعات :
إحرصي على النوم جيداً و من أجل هذا نامي ثماني ساعات و اذهبي إلى سريرك في وقت مبكر في الليل و ابتعدي عن مشاهدة أفلام الرعب و العنف لأنها تنشط مخك و ذهنك مما يمنعك من الاسترخاء.
- الماء :
إشربي ثماني أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد و كلما زادت الكمية كلما كان أفضل لأن الماء تحسن الدورة الدموية و تزيل السموم من جسمك.
- الخضروات والفواكه :
قللي قدر الإمكان من الأطعمة المقلية و الوجبات السريعة و المحفوظة و المبردة و اسعي لتناول الخضروات و الفواكه الطازجة بكميات كبيرة و ابتعدي عن التدخين تماما.
- الحساسية :
إبتعدي عن التعرض لكافة العوامل التي تهيج الحساسية مثل تناول أطعمة و مشروبات معينة أو التعرض للجو الحار لأنها من أكثر العوامل التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء.
- أشعة الشمس :
تعرضك المستمر لأشعة الشمس يجعل الهالات السوداء تظهر حول عينيك و لذلك يجب عليك أن تضعي مرطباً واقياً أو ترتدي نظارات شمسية لأن الشمس أيضا تجعل البقع الداكنة تظهر على بشرتك و لذلك قبل خروجك إلى الشارع في النهار احرصي على استخدام كريم مرطب مناسب و ارتداء نظارة الشمس. - الرياضة :
قومي بممارسة الرياضة في الهواء الطلق لأنها تزيد من مستوى الأكسوجين في دمك و الذي يمنح بشرتك لونها المميز.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟