الليمون لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة الغامقة ؟

من أهم الأطعمة التي لا غنى عنها في أي منزل هو الليمون فهو يمنح الجسم العديد من الفوائد، كما إنه يساهم في تقوية مناعة الجسم نظراً لإحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين ج و يتم إستخدامه على صورته الطبيعية كتناول ثماره أو شرب عصيره أو إضافته للطعام كأحد المنكهات و للسلطات و غيرها من الإستخدامات المتعددة لصحة الجسم ، و فيما يلي نعرض عليكِ بعضاً من فوائد الليمون على البشرة و التي تساهم في حل العديد من المشاكل التجميلية.
- تفتيح البشرة وإزالة الندبات :
يساعد مزيج عصير الليمون و عصير الخيار في إزالة الندبات من البشرة عن طريق وضع المزيج على المناطق المصابة و تركها لمدة عشر دقائق حتى يجف ثم غسلها بالماء.
- يطهر البشرة :
نظرا لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة فإنه يساهم في تطهير البشرة من الأوساخ المتراكمة فيها لكن يجب أن تحرصي على عدم إقترابه من شفتيك و عينيك. 
- ترطيب البشرة :
يمكنك صنع مزيج من الليمون و عسل النحل و زيت الزيتون كي يرطب بشرتك الجافة فضعي هذا المزيج على المناطق الجافة ثم أتركيه لمدة عشر دقائق حتى يجف بشكل كامل ثم اغسليها بالماء الدافئ و إذا كانت بشرتك دهنية فامزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الماء المقطر و ضعي المزيج على بشرتك بإستخدام قطعة من القطن و يمكنك عمل كمية من الخليط و تخزينها في ثلاجتك على ألا تزيد مدة التخزين عن أسبوع واحد على الأكثر.
- تقشير الشفتين :
إمزجي كمية من عصير الليمون مع السكر ثم أفركي شفتيك بالخليط الناتج قبل أن تضعي أحمر الشفاه عليها و هذا من شأنه أن يقوم بتقشير شفتيك الجافتين و يخلصك من بقايا الجلد الميت عليهما. 
- للقضاء على البثور وحب الشباب :
إستخدمي عصير الليمون في القضاء على البثور و حبوب الشباب كما إنه يزيل المادة الدهنية من البشرة كما يستخدم في تفتيح المناطق الداكنة فيه.  
- يجدد حيوية البشرة :
يزيد من صحة البشرة و يجدد حيويتها و نضارتها فهو يحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة و التي تمنع الجذور الحرة من الإضرار بالجسم و يساعد في مرونة الجلد و يمنع تكون التجاعيد و العيوب نظراً لإحتوائه على فيتامين ج.
- للتخلص من البقع الداكن :
يساعد كبار السن في التخلص من البقع الداكنة التي تظهر في بشرتهم و يمكن ذلك عن طريق مزج قطرات من الييمون مع زيت اللوز الحلو و وضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.
- يقضي على الرؤوس السوداء :
يساهم عصير الليمون في القضاء على الرؤوس السوداء و إزالتها و يكون ذلك عن طريق غمس قطع من القطن فيه ثم تمريره على الوجه يوميا.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟