تخلصي من رائحة المهبل قبل زفافكِ بوصفات طبيعية فعالة ؟

عادة ما تكون بسبب إصابة المهبل بالبكتيريا أو الفطريات التى تؤدى إلى الرائحة النفاذة للمهبل ، ومن الأسباب الأخرى التى تؤدي إلى رائحة المهبل الكريهة هي إضطراب في توازن درجة الحموضة الطبيعية للمهبل، و تؤثر رائحة المهبل الكريهة على العلاقة الزوجية وتدفع إلى نفور الزوج من العلاقة ،وأقدم لك فى" هذا المقال ” بعض الطرق للتغلب على رائحة المهبل ، فأغلب السيدات تعانون مشكلة رائحة المهبل الكريهة و ذلك بسبب نمو البكتيريا، وسوء النظافة، والتغيرات الهرمونية، وعدد من الأمراض في المهبل ، و يكون  من أعراضها إحمرار، حكة وحرقان وتهيج في المنطقة  ورائحة غير محببة لذا إذا كنت تعانين من هذه الأمور قبل الزفاف نقدم لك عدد من الوصفات التى تساعدك على التخلص من رائحة المهبل غير المحببة ؟
- طرق للتخلص من رائحة المهبل :
* إستخدام الغسول المهبلى من الصيدليات لغسيل المناطق التناسلية والذى يساعد على قتل البكتيريا المسببة لرائحة المهبل .
* الزبادي من المقومات الجيدة التي يمكن إستخدامها لعلاج رائحة المهبل لأنه غني بالبكتيريا النافعة ، التي تساعد على مكافحة العدوى المبايض  وإستعادة المستوى الطبيعي لحموضة المهبل. بمجرد توازن مستوى درجة الحموضة ، ستزول الرائحة المهبلية .
عليك تناول كوبين من اللبن الزبادي يومياً. يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات بروبيوتيك ،ومع الإستمرار على تناول الزبادي ،سوف تتخلصى من رائحة المهبل بدون علاج .
* العناية الشخصية اليومية بغسيل المهبل بصابون خالى من العطور حتى لا يسبب حساسية للجلد او يجعل رائحة المهبل تزداد .
* تغير الملابس الداخلية بإستمرار لبقاء منطقة المهبل نظيفة وجافة مما يمنع نمو البكتيريا المسببة لرائحة المهبل الكريهة مع ضرورة تجفيف المنطقة بفوطة جافة بعد الحمام لضمان عدم نمو البكتيريا فى تلك المنطقة .
* إستخدام العلاجات الطبيعية المنزلية، و غسل منطقة المهبل يومياً ، تعتبر هذه العلاجات الطبيعيى تمنع ، نمو البكتيريا والفطريات بالإضافة إلى تأثيرها على منع رائحة المهبل الكريهة .
- وصفات طبيعية لإزالة رائحة المهبل :
* خل التفاح  :
خل التفاح يمكن إستخدامه لمحاربة رائحة المهبل . في الواقع، أخذ حمام مع خل التفاح هي واحدة من أبسط الطرق للتخلص من الرائحة السيئة. وهذا سيساعد على محاربة السموم والبكتيريا التي تسبب الرائحة المهبلية  وسوف يساعد أيضا في إستعادة جودة الوسط الحمضي في المهبل ويتم ذلك بمزج كوبين من خل التفاح في ماء الحمام الدافئ  والنقع فيه لمدة 20 دقيقة لعدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريع مع شرب كوب من الماء الممزوج مع ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح يوميا .
* صودا الخبز :
صودا الخبز هو عنصر يمكن إستخدامه لتحقيق التوازن في مستوى الحموضة في الجسم. عندما يكون مستوى الحموضة في حاله توازن، فإن مشكلة رائحة المهبل تختفي .
ويم ذلك بإضافة نصف كوب من صودا الخبز لمياه الحمام  وينقع الجزء السفلي من الجسم فيه لمدة حوالي 20 دقيقة  وتجفيف نفسك جيدا بإستخدام منشفة نظيفة .  
* زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي مضاد حيوي قوي وكذلك له خصائص مطهرة، وبالتالي فإنه يمكن أن يستخدم للتخلص من رائحة المهبل الكريهة. سوف يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسهم في هذه المشكلة باضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء . استخدام هذا الحل لشطف المنطقة المصابة يوميا أو عدة مرات في الأسبوع .
* الثوم :
الثوم مضاد حيوي طبيعي يمكن أن يكون عامل كبير للتعامل مع الالتهابات المهبلية وكذلك الرائحة المهبلية . والخصائص المضادة للفطريات الموجودة في الثوم تساعد في مكافحة عدوى الخميرة وتساعد جسمك على التخلص من البكتيريا السيئة من خلال تناول الثوم في شكل مواد خام أو مطبوخة على أساس يومي. يمكنك تناول واحد أو اثنين من فصوص الثوم الخام على الريق مع كوب من الماء الدافئ. يمكنك أيضا إضافة معجون فصوص من الثوم إلى الأطباق  والسلطات
* الحلبة :
الحلبة هي مفيد للغاية بالنسبة للمرأة عندما تستهلك على أساس منتظم، فإنه يساعد على توازن الهرمونات وتعزز الدورة الشهرية العادية لذلك قومي بنقع  ملعقة  صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء قبل الذهاب إلى السرير. في صباح اليوم التالي، تصفيته وشرب الماء على معدة فارغة .

 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟