نصائح هامة لإخفاء التجاعيد و علاجها ؟

أكثر ما يزعج المرأة فى أي مرحلة عمرية مشكلة التجاعيد فالمرأة تحب أن تبدو دائما فى سن أصغر من سنها الحقيقية
أو على الأقل فى مظهر يخفى سنوات من عمرها، لكن ظهور التجاعيد يفسد على المرأة هذا الإحساس.
إن التجاعيد أنواع منها ، يشيخ الجلد مع تقدم العمر وفي جميع أجزاء الجسم, ولكن أكثر في المناطق المُعرضة لأشعة الشمس. وربما تكون سنين العمر قد رسمت ملامحها عليك فبدأت خيوط التجاعيد حول العين تنتشر وبدأت الخدود تترهل وأشياء أخري بدأت تتحدث عن رحيل الشباب وحيوية الوجه مما يثير الخوف والقلق.
للتجاعيد أنواع لخطوط الدقيقة والتجاعيد ليست سوى جزء طبيعي من الشيخوخة، لكن هذا لا يعني أن علينا إعتبارهم أمر واقع. بغض النظر عن عمرك، هناك العديد من الطرق لإخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة، وذلك بإستخدام واحدة من هذه النصائح المفيدة التي تساعدك لتظهري أصغر سناً.
- إستخدام المرطب بكثافة :
* هذه ليست وسيلة سحرية لتغطية الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ولكن استخدام مرطب البشرة بانتظام أكثر من مرتين يومياً يعطي نتائج في غضون بضعة أسابيع. استخدام المرطب بكثافة يرطب خلايا الجلد فيجعلها تنتفخ، مما يساعد على إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة.
- استخدام البرايمر :
* وفقاً لخبراء التجميل، فاستخدام البرايمر يساعد على إخفاء تجاعيد الوجه. استخدمي البرايمر بعد وضع المرطب، وقبل وضع كريم الأساس. ينصح الخبراء باستخدام البرايمر الذي يحتوي على السيليكون، لأن هذا النوع يعطي أفضل النتائج في تغطية التجاعيد والخطوط الدقيقة.
- إستخدام الملمع Shimmer :
* إضافة بعض الملمع لمكياجك يشتت الإنتباه عن عيوب البشرة التي تحاولين إخفاءها. بعض الملمع على العين يجذب النظر للعين دون لفت الإنتباه الى التجاعيد والخطوط الدقيقة. لأفضل النتائج ضعي مسحة خفيفة من الملمع على العينين والوجنتين.
- إستخدام كريم أساس خفيف مناسب للون بشرتكِ :
* كريمات الأساس الثقيلة تتراكم فوق تجاعيد الوجه بدلاً من تغطيتها، مما يجعل الأمر أكثر سوءً. جربي استخدام كريم أساس أخف وشاهدي الفرق على الفور. كريم الأساس الخفيف ينساب بسهولة بين الخطوط الدقيقة في البشرة ويغطي التجاعيد بسهولة
- استخدام منتج ريتينويد :
* منتجات الريتينويد من أفضل وسائل مكافحة علامات شيخوخة البشرة. الريتينويد يعمل عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، يجب أن تختاري المنتج  الذي يحتوي على نسبة قليلة من الريتينويد، فالتركيزات العالية قد تسبب إلتهاب وتقشر البشرة.
- تبسيط روتين العناية بالبشرة :
* وفقا للخبراء العناية بالبشرة، إستخدام منتجات كثيرة للعناية بالبشرة يمكنه في الواقع جعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر بروزاً. ذلك لأن تراكم الكثير من مكونات العناية بالبشرة يمكن أن يهيج جلدك، مما يجعل المشكلة أسوأ. مجرد إستخدام عدد قليل من المنتجات التي تستهدف نوع بشرتك يكفي للعناية ببشرتك بأمان.
إستخدام اللون الأحمر :
* إستخدام أحمر الشفاه باللون الأحمر يبعد التركيز عن التجاعيد وعيوب البشرة. يمكنك تجربة إستخدام الألوان الزاهية لأحمر الشفاه بما يتناسب مع مكياجك.
* تجنبي وضع البودرة على الجفنين.
* ضعي الماكياج على الجفن الأعلى فحسب.
* رشي القليل من المياه المعدنية على الوجه بعد الإنتهاء من الماكياج.
* إحتفظي بكريم محيط العين في محفظتك حتى يتسنى لك ترطيب هذه المنطقة وإنعاشها في منتصف النهار.
* ضعي كريم إخفاء السواد في المناطق القاتمة من الوجه قبل وضع كريم الأساس.
* لم يتم إثبات الأمر علمياً. فالنساء اللواتي يعشن في المدينة، هن الأكثر تعرضاً للتجاعيد. ولكن تبين أن النساء اللواتي يعشن في الجبل أو على شاطيء البحر لديهن تجاعيد أكثر، ربما بسبب تعرضهن أكثر لأشعة الشمس.
* مشاكل تحت العينين :
البشرة تحت العينين رقيقة جداً ورفيعة وقد تعاني هذه المنطقة من عدة مشاكل قد تقلل من جمالها وسحرها ولكن لكل مشكله حلا.
* إنتفاخ الجفون :
تتراكم السوائل تحت العينين لأسباب متعددة من بينها الأرق او كثرة النوم خاصة في غرفة تفتقد التهوية الجيدة .
كما تتورم العينان وتحمران لدى المعانين من الحساسية كالربو و إلتهاب الربيع وحساسيةالأنف الدائم أوالحساسية من أكل معين.
* الحل المجاني هو  :
مكعب ثلج لفيه في منديل أو قطعة قماش وضعيه حول العينين سوف يزول الإنتفاخ ويخف الألم ولو كان لديك وقت للإستلقاء ،كسري بعض الثلج ولفيه في منديل وضعيه فوق عينيك.
* التدليك :
إستخدمي تدليك الضربات المتكررة لمساعدة النظام اللمفاوي على تحريك السوائل الزائدة بعيدا عن منطقة العين بواسطة أطراف أصبعيك الأوسطين، اضربي منطقة تحت العين ضربات سريعة وخفيفة منتقلة من الداخل الى الزاوية الخارجية للعين.


Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟