نصائح لإختيار مكان المناسب لحفل زفافكِ ؟

طريقة إختيار مكان الزفاف يتوقف عليه ويؤثر فيه العديد من الأمور ، كطبيعة ووقت الزفاف ، والحالة المادية للعرسان .
فإختيار صالة حفل الزفاف أمر يؤرق العرايس، حيث يشعر العروسين بالحيرة عند إختيار مكان حفل الزفاف المناسب بدءاً من إسم صالة حفل الزفاف ومستوى الخدمة بالإضافة إلى موقع صالة حفل الزفاف وسهولة الوصول إليها.
قاعات الأفراح وصالات حفل الزفاف كثيرة، ولكي أسهل عليكِ مهمة إختيار مكان حفل الزفاف المناسب، إليك هذه الأمور التي يجب أخذها بعين الإعتبار عندما تختارين مكان زفافك لمساعدتك على إنتقاء المكان المناسب :
- المساحة :
* فور تحديدك عدد ضيوفك تحتاجين إلى البدء بالبحث عن المكان ذي المساحة المناسبة لإستيعاب المدعوّين ، وعليك أيضاً توفير المكان لساحة الرقص ، ومنسّق الأغاني أو الفرقة وطاولات و العشاء  .
- المكان المناسب :
* فكري دوماً خلال جولتك على المواقع المختلفة في أسلوب وموضوع الزفاف فهي عوامل أساسية في إختيار مكان الزفاف ، لأنك تحتاجين لأن يكون متناغماً مع أسلوبك ، ومناسباً لمستوى زفافك الاجتماعي .
- الطقس :
* خذي حذرك و إختاري الطقس المثالي خلال الشهر أو الموسم الذي تنوين الزواج فيه ، فإذا رغبت في زفاف خارجي في حديقة ، فخططي للزواج في شهر جاف ودافئ ، وإذا تخيّلت الزواج خلال فصل بارد أو في شهر قد يحمل الأمطار ، عندها عليك التأكد من أن المكان المختار يضمّ عدداً كافياً من الصالات الداخلية والدافئة .
- ميزانية حفل الزفاف :
* حيث يجب أن تتأكدي من أن الموقع الذي إخترته يتلقى سلفاً الأتعاب والتأمينات وتكاليف الخدمات ، فبعضها يعتمد عروض أسعار تغطي المكان فارغاً فقط ، بينما يؤمن آخر خدمات أخرى ، أما الإضافات الأخرى التي يجب تأمينها فهي الطاولات والمقاعد والمنصة والوقت الممنوح للسهرة ووقت العشاء وتقديمه ، تحديد ميزانية حفل الزفاف يعتمد على الصالة التي يقع عليها الإختيار وعدد المدعوين، فصالات حفل الزفاف تقسم تبعاً لأعداد المدعوين وبالتالي يختلف السعر من صالة لأخرى.

- قائمة بالفنادق :
* حددي قائمة بأسماء الفنادق وصالات الزفاف لكي تتمكني من المفاضلة بينهم و إختيار أفضل صالات حفل الزفاف.
- الإتصال بالصالات والفنادق :
* في هذه الخطوة يتم الاتصال بصالات الأفراح  للإطلاع على الخدمات المقدمة في الصالة أو الفندق من توفير الطعام وخدمات الضيافة وما إلى ذلك، ويجب الأخذ في الحسبان بأن أسعار الصالات والفنادق تزيد في أيام دون غيرها، فيومي الخميس والجمعة ترتفع فيهم نظراً لارتباطهما لدى الكثير من الناس بأنهم أيام لحفلات الزفاف.
- ديكورات صالة حفل الزفاف : 
* بعد الإطلاع والبحث عن صالات حفل الزفاف الإستقرار على صالة زفاف إسألي عن الطاولات ومدى إمكانية تغيير ألوان المفارش مع التأكد من توافر جميع الخدمات.
- توافر الأمان بصالة الزفاف :
* إحصلي على معلومات أكثر عن الأمور الأمنية كالبوابات ومخارج الطوارئ وإمكانية وجود مفتشات على البوابات في حالة عدم رغبتك بإدخال الكاميرات مع المدعوين .








Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟