إحمي نفسك بهذه النصائح لتبقي بعيدة عن رائحة المهبل الكريهة ؟

 تعاني الكثير من النساء في فترة ما من حياتهن من إنبعاث رائحة كريهة للمهبل، الأمر الذي يشكّل لهن الكثير من القلق و عدم الراحة أحياناً، وقد تخجل الكثير منهن الإفصاح عن هذه المشكلة، مما يمنعهن من الوصول لمعرفة الأسباب وبالتالي القضاء عليها ومعالجتها ، رائحة المهبل ترتبط دائماً بالشعور بعدم الثقة في النفس والحرج . لكن لن يحدث ذلك بعد الآن !  لا داعي للقلق من هذه المشكلة بهد الآن، فهناك طرق حماية تقيك من هذه المشكلة.. فتعالي وتعرفي كيف تتجنبين رائحة المهبل الكريهة؟ سوف أعطيك أفضل النصائح لمنع الرائحة الحميمة الكريهة والإستمتاع بكل لحظة بمنتهى الثقة ؟    
- نصائح لتبقى بعيدة عن رائحة المهبل الكريهة :
* عاداتك في تناول الطعام :
- إجعلي الزبادي جزء من نظامك الغذائي اليومي لتخزين البروبيوتيك البروبيوتيك هي بكتيريا جيدة تساعد على الحفاظ على توازن صحي في المهبل من خلال محاربة الكائنات الدقيقة السيئة.
- تجنبي تناول الكثير من السكر، فإنها لن تزيد رائحتك حلاوة ! على عكس ذلك فهي تساعد البكتريا على التكاثر بكثرة في بيئة مهبلك مما يسبب الروائح الكريهة .
- تجنبي تناول الخميرة بكثرة عن طريق الحد من تناول الخبز وعيش الغراب وصلصة الصويا ، سيقلل هذا من خطر الإصابة بالإلتهاب الفطري الخميري .
- إشربي الكثير من المياه لتتخلصي من السموم والبكتريا السيئة.
- تناولي الأطعمة ذات السكريات الطبيعية مثل العسل واللوز والفاكهة والأناناس بصفة خاصة لأنها من الممكن أن تجعل رائحتك الحميمة أكثر إمتاعاً . من ناحية أخرى ، قللي من تناول التوابل لأنها من الممكن أن تجعل رائحة مهبلك غريبة .
- يجب أن تجعلي نظامك الغذائي يحتوي على فيتامين "ج" لتقوي مناعتك ولتبعدي البكتيريا الضارة .
* إرتداء القطن الجيد :
أفضل الطرق لتجنب رائحة المهبل الكريهة هو أن تكون ملابسك الداخلية مصنوعة من القطن الجيد، وذلك لأنه يمنع ظهور الروائح الكريهة ،وأن تتجنبي إرتداء الملابس الضيقة، لأنها تخرج الرائحة الكريهة في هذه الحالة ، من عليك الحرص على لبس الملابس الداخلية القطنية التي تمتص العرق وتبقى المنطقة حول المهبل جافة مما يمنع نمو البكتيريا المسببة لرائحة المهبل ، والبعد عن لبس الملابس المصنوعة من البوليستر التى تزيد من رطوبة تلك المنطقة مما يزيد من تكاثر البكتيريا المسببة لرائحة المهبل .
- يجب إستشارة الطبيب اذا استمرت رائحة المهبل لفترات طويلة والتى قد تكون مؤشر على الإصابة بالامراض التناسلية او شىء  آخر .
اعتني بنبتاتك المهبلية
- إغسلي المنطقة الحميمة بالماء الدافيء . الماء الساخنة تقتل البكتريا النافعة وتخل بالتوازن المهبلي .
- تأكدي من إستخدام غسول مهبلي مناسب ، الذي يحافظ على توازن نبتاتك المهبلية .
- بعد الجماع ، إغسلي منطقتك الحميمة لتزيلي الإفرازات وآثار المزلق .
ليس هناك حاجة لأن تغسلي مهبلك من الداخل . عندما تفعلين ذلك ، ستخلي بتوازن نبتاتك المهبلية .
- إبتعدي عن المنتجات المعطرة ومزيلات الرائحة المهبلية. فهي لا تزيل رائحة المهبل . إنها تخبئها بينما تسبب تهيج الجلد وإلتهابات مما يؤدي إلى رائحة مهبلية أسوأ .
- أزيلي شعر المنطقة الحميمة جيداً.و ذلك من الممكن أن يحمل الروائح الكريهة.
- غيري الفوطة الصحية بإنتظام لتشعري بالإنتعاش طوال اليوم.
- لا تستخدمي مساحيق الغسيل القوية عندما تغسلين ملابسك الداخلية .
- ابتعدي عن السراويل الضيقة لتعطي منطقتك الحميمة مساحة للتنفس .
- الملابس الداخلية المصنوعة من الدانتيل من الممكن أن تكون جذابة لكنها لا تحمي منطقتك الحساسة .
* نصيحة :
لا بد أن تعرّفي على الأسباب الحقيقية وراء إنبعاث الرائحة لتعرفي كيف تتجنبين رائحة المهبل الكريهة؟ ولتتخلصي منها وتنعمي بثقةٍ أكبر بنفسك.
إقبلي نفسك كما هي . رائحتك الحميمة جزء طبيعي منك ولا يجب أن تخجلي منها . وهي أيضاً مؤشر رئيس على صحتك التناسلية ،أي تغير مفاجيء في رائحة مهبلك قد تكون علامة على وجود إلتهاب ويجب أن تزوري طبيبك فوراً.

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟