كيف تختارين فستان زفافك المناسب لك ؟

المعروف أن فستان الزفاف هو أهم ما تحرص كل عروس على إنتقائه بعناية فائقة، فهي تريد أن تظهر في ليلة العُمر بأجمل مظهر، لذا نرى الكثيرات من الفتيات المُقبلات على الزواج يترويّن بإختيار فستان الزفاف المناسب لهنّ، وكونه أمر مؤرق فلا بدّ من وجود تفاصيل معينة تساعد على إختياره بطريقة مناسبة مثل؛ إختيار فستان الزفاف حسب شكل الجسم ، يُعتبر إختيار فستان الزفاف حسب شكل الجسم أفضل طريقة للحصول على فستان زفاف رائع ومناسب في الوقت ذاته، يُرضي ذائقتكِ وذائقة من هم حولكِ، لذا تعرفي أكثر على شكل جسمكِ وما يلائمه من تصاميم فساتين الزفاف في النقاط التالية التي توضّح طريقة ؟ 
- إختيار فستان الزفاف حسب شكل جسمكِ :
بالنسبة للحجم فقد تكوني صغيرة أو طويلة القامة أو نحيلة أو متوسطة و يجب أن تلتفتي جيدا إلى كل مميزات جسدك وتفاصيله حتى تختاري الفستان بدقة وعناية لذلك إختاري الفستان المناسب لشكل جسمك
- إختاري الفستان الأنسب لك :
* الفستان الكلاسيكي:
وهو يناسب الجسم الطويل والنحيف وهو يأخذ شكل الجسم بمجرد ارتدائه وعادة ما يتم تصميمه بأقمشة ناعمة منسدلة.
* فستان الأميرات:
وهو يأخذ شكل حرف A حيث يكون ضيقا من عند الأكتاف حتى الخصر ثم ينسدل بوسع إلى أسفل، وهو مناسب جدا للعروس ذات الجسم الكمثري ذات الخصر الرفيع ومنطقة الأرداف الممتلئة.
* فستان الخصر المرفوع:
وهو يحدد أسفل الصدر ثم ينسدل بنعومة وهو يخفي الأرداف الممتلئة ويجعل العروس تبدو اكثر اتساقا وطولا.
* فستان ذيل السمكة:
وهو ينسدل بشكل ضيق على الجسم بداية من الكتفين حتى الركبة ثم ينسدل باتساع من أسفل الركبة وهو مناسب جدا للفتاة الرفيعة والصغيرة الحجم لأنها يمنحها طولا وقواما مستديرا.
* الفستان المنفوش:
وهو الفستان الأكثر انتشارا بين العرائس وهو الذي يكون ضيقا عند الكتف ثم يبدأ في الاتساع من عند الخصر بشكل منفوش وهو عادتا ما يكون مطرزا أو مليئا ومبطنا بالأقشمة الثقيلة الخشنة الغير منسدلة.
- تجنبي هذه الأخطاء عند إختيارك لفستان زفافكِ :
يجب أن تتجنبي فساتين الزفاف الغير مناسب لك:
1 ) يجب أن تبتعدي عن الفساتين التي لا تناسب جسدك ولا يغرك موديل الفستان ويجعلك تقبلين على شراءه دون أن تقومي بتجربته أولا وتتأكدي من أنه الأنسب لكي ولجسدك، حيث أن معظم الفتيات يبحثن أولا عن الموديل والشكل دون الانتباه إلى أنه ليس كل فستا ولو كان جميلا سوف يناسب أجسادهن.
2 ) الفستان ذات الأكمام يكون اكثر رقة وأناقة ولكن يجب أن تختاري أكمام الفستان بدقة أيضا، فمثلا إذا كان ذراعيك ممتلئان فابتعدي عن الأكمام الضيقة أو مشدودة واختاري أكمام بسيطة وطويلة.
- نصيحة :
هكذا أنتِ تختارين  فستان الزفاف الأمثل لشكل جسمكِ، بحيث تكونين راضية كلّ الرضا عن إطلالتكِ وجمالك.
إذا إتبعتي كل هذه الإرشادات سوف تتمكنين من إختيار فستان الزفاف المناسب لكي ولجسمك والذي سوف يجعلك عروس جميلة وملكة ومتوجة في ليلة زفافك.






 

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟