فوائد الأفوكادو لصحة العامة لجسم الإنسان ؟

تعد فاكهة الأفوكادو من الفواكه الغنية بالفوائد الصحية و التي تحسن من الصحة الجنسية بشكلٍ ممتاز و له شعبية كبيرة في المطبخ النباتي كبداية عن اللحوم و يضاف أيضاً الحلويات و يعتبر من أصل مكسيكية ، و هي شجرة دائمة الخضرة طويل القامة التي يمكن أن تصل نموها إلى 65 أقدام في الإرتفاع ، فهو يتميز بمذاق مميز، الأفوكادو يوفر الكثير من الفوائد الصحية للجهاز الهضمي و لها العديد من الفوائد أخرى تعرفي عليها معي؟
- أهم الفيتامينات الموجودة في الأفوكادو :
يحتوي الأفوكادو على 25 من المغذيات الضرورية منها فيتامين K و B و C و E و A و النحاس و الحديد و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الفسفور و على البروتين و الألياف و العديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة لصحة الجسم و تحمي من الكثير من الأمراض .
- مضاد لﻹلتهابات :
الأفوكادو له قدرة كبيرة على منع إلتهاب الغير مرغوب به فقد أثبتت العديد من الأبحاث أنه مضاد لﻹلتهابات بإمتياز مثل إلتهاب المفاصل فقد يحمي الأفوكادو من هشاشة العظام و و إلتهاب المفاصل الروماتويدي.
و تقع العناصر االغذائية المضادة لﻹتهابات و الأفوكادو إلى خمسة فئات أساسية و هي :
* الكحوﻻت الدهنية polydroxylated  PSA)
* فيتوسترولس ، بما في ذلك  بيتا سيتوستيرول ، ستيغماستيرول ، campesterol .
*أحماض أوميغا3 الدهنية على شكل حمض ألفا لينولينيك حوالي 160 ملليغرام لكل كوب من شرائح الأفوكادو .
* المواد المضادة للأكسدة كاروتينويد ، بما في ذلك لوتين ، neoxanthin , neochrome , chrysanthemaxanthin , بيتا كربيتوزانتين ، زياكسانثين ، violaxanthin ,  بيتا كاروتين و ألفا كاروتين .
* أخرى غير" الكاروتين " و مضادات الأكسدة ، بما في ذلك مركبات الفﻻفونيد بييكاتشين وبييغاللوكاتيشين 0-3- غاﻻتي ، فيتامينات E و C و المعادن المنغنيز و السيلينيوم و الزنك  .
- لصحة جنسية سليمة :
يعتبر الأفوكادو غني بفيتامين B و بالأمﻻح المعدنية الضرورية مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و التي تدخل بشكل استسي في تغذية و تكوين الحيونات المنوية فقد أثبتت الدراسات أنه مفيد جداً لمن يعانون من ضعف الإنتصاب و خاصةً مرضى القلب ، وذلك لعدم إنتظام الدورة الدموية فهو يحتوي على فيتامين E و الجلوتاثيون و دهون الأحادية غير المشبعة و التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب و بالتالي تزيد من قوة الإنتصاب في النهاية ، و لذلك ينصح بتناوله في الأطعمة المختلفة ويحتوي أيضاً على فيتامين B6  و حمض الفوليك الذان يساعدان على تنظيم نستويات الحمض الأميني و يرتبط إرتفاع مستوى الحمض الأميني مع زيادة خطر مرض القلب ، فلهذا عندما تكون الدورة الدموية سليمة و القلب يعمل بشكلٍ صحي فهذا مؤشر لحياة جنسية سليمة كلها صحة .
- يحمي من بعض السرطانات :
يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من اللوتين ، وهو واحد من أهم المواد التي تحمي من الإصابة بسرطان
البروستاتا و أيضاً من إعتام عدية العين و تلف الخﻻيا البصرية .
- يخفض من السكر في الدم :
يعتبر مخفض و منظم لمستويات السكر في الدم

Popular posts from this blog

هل الكلور والمواد التنظيف مضرة للمرأة الحامل ؟

إليكِ أضرار وفوائد فيتامين الجلوفيت ؟

ماسك الفجل للقضاء على الكلف و النمش نهائياً ؟